اختتام فعاليات معرض العروس الدولي الخامس 2014

Untitled

اختتمت فعاليات معرض العروس الدولي 2014 في نسخته الخامسة مساء اليوم الجمعة، والذي دشنته صاحبة السمو الأميرة الجوهرة بنت طلال بن عبدالعزيز  بحضور الشيخة نورة بنت خليفة آل خليفة من مملكة البحرين الشقيقة، ووسط حضور غفير من السيدات والمهتمين بكل جديد في نشاط تجهيز العرائس والأفراح، حيث قدر عدد الحضور في يوم افتتاح المعرض بأكثر من 5 آلاف زائر.

 
 
وقد حظي المعرض برعاية كبيرة من كبرى الشركات المحلية، ومشاركة 8 دول خليجية وعربية وعالمية في عدد من المجالات التي تقدم دعمًا مباشرًا أو لوجستيًا لمنظمي حفلات الأعراس أو للمقبلين على الزواج من شركات الأثاث المعروفة وكبرى صوالين التجميل ومصممي فساتين العرائس والسهرات والحلويات وشركات التجميل العالمية، بالإضافة إلى عدد كبير من الوسائل الإعلامية المقروءة والمسموعة والمرئية وعدد من صاحبات السمو الأميرات وصفوة سيدات مجتمع الأعمال والمستثمرات في مجال الأعراس والخدمات المساندة.
 
 
وفي تصريح لسمو الأميرة الجوهرة، أكدت أن تنوع المعروضات وتعدد الشركات العارضة اتاح الفرصة لخلق نوع جيد من المنافسة لوجود أكثر من خيار أمام العملاء. وأشادت بنجاح الفكرة وأنها حققت المراد منها بتجميع كل هذه الشركات تحت سقف واحد، وأن رؤيتها للتصاميم المختلفة وما يميز كل مصمم عن الآخر هو تبادل للثقافات بين السعودية والدول المشاركة من خارج المملكة كالكويت والإمارات والبحرين والأردن ومصر ولبنان والمغرب وتركيا وعرض آخر مبتكراتها في عالم الأعراس والأفراح من أزياء وذهب ومجوهرات وزهور وتحف وحلويات يثري المعرض ويؤكد نجاح القائمين عليه.
 
 
وأشارت الأميرة لما يخصص من مصاريف ضخمة من قبل المقبلين على الزواج، ويعكس تعاظم ونمو سوق الأعراس في المنطقة الخليجية بشكل مباشر وعلى تطور أسواق الذهب والمجوهرات وغيرها.
 
 
وثمن رئيس اللجنة المنظمة حاتم عطية القرشي الاهتمام الذي تجده النسخة الخامسة للمعرض من سمو الأميرة الجوهرة بنت طلال، وأشار القرشي إلى أن المعرض سيهتم بجميع المستلزمات التي تتعلق بحفلات الأعراس ويجذب شريحة عريضة من المُقبلين على الزواج خلال صيف العام الحالي والمختصين والمهتمين من مختلف مناطق المملكة، إذ يهدف إلى تقديم جميع الحاجات التي تتعلق بحفلات الأعراس، بمشاركة نخبة من المختصين من مختلف مناطق المملكة، إضافة إلى المهتمين والمهتمات كافة بزيارة المعرض للاستمتاع بآخر ما وصلت إليه الموضة في عالم الأزياء ومستلزماتها.
 
 
ونوه بأن المعرض يستهدف تعريف مختلف أفراد الأسرة بأحدث مستجدات الأعراس والأفراح، إذ ركزنا جهودنا على الإتيان بكل صغيرة وكبيرة من متطلبات الأفراح ومستلزماتها تحت سقف واحد، وتوفير كل ما يخطر ببال عريس وعروس بدءاً من بطاقة الدعوة وانتهاءً بآخر لمسة في عشهم الزوجي.
 
 
وأشار إلى أن المعرض يعكـس تطور وحجم سوق قـطاع الأعراس الذي يقدر إنفاقه في المملكة بأكثر من 2 مليار ريال ، الذي يسهم في تـطوير قطاعات مواد الجمال ومستلزماته، حيث يحقق هذا السوق نمواً جيداً في ظل دخول العديد من الشركات العالمية الجديدة في السوق السعودي.
 
 
وشدد على أن سوق الزواج من أكثر الأسواق غنى وثراء في العالم إذ تقام الأعراس التقليدية التي ترتدي أهمية خاصة لدى العائلات السعودية وتخصص لها مصاريف ضخمة من المقبلين على الزواج، وينعكس تعاظم ونمو سوق الأعراس في المنطقة بشكل مباشر على تطور أسواق الذهب والمجوهرات، إذ تقدر سوق الأعراس بالخليج بنحو 700 مليون دولار أميركي سنوياً من المجوهرات، ويبلغ متوسط الإنفاق على شراء المجوهرات من العروسين وعائلتهما والمدعوين ما يقارب ال 25000 دولار للمناسبة.
 
 
وتسهم سوق الأعراس أيضاً وبشكل فعّال في تطور قطاعات الجمال ومستلزماته إذ تحقق هذه السوق نمواً غير مسبوق في منطقة الشرق الأوسط. وتفيد الإحصاءات الحالية بأن سوق الجمال ومستلزماتها تسجل نسبة ارتفاع تصل إلى 15 في المئة سنوياً وبقيمة بلغت 1.7 بليون دولار أميركي في هذه السنة بحسب التقارير الرسمية., وإن استهلاك الفرد للعطور ومواد التجميل والعناية في الخليج العربي يعتبر واحداً من أعلى المستويات في العالم.
 
 
وتتصدر الفعاليات عروض تجهيزات الزفة والأزياء والمجوهرات والفساتين والمكياجات والهدايا والمنتجات اليدوية الفاخرة، إضافة إلى وجود قسم خاص للكوشة يعرض آخر التصميمات المبتكرة، التي تتناسب مع عالم الموضة، وتشارك في المعرض، إضافة إلى كبرى الشركات الوطنية، ومؤسسات وشركات من الإمارات والكويت والبحرين والأردن ومصر ولبنان والمغرب وتركيا.
 
 
وتوقع خبراء ومختصون أن يبرم المشاركون في فعاليات معرض العروس الدولي 2014 في نسخته الخامسة الذي انطلق يوم الأربعاء أكثر من 10 ملايين ريال، وجذب الحدث الذي أقيم في جدة على مدار أيامه الثلاثة أكثر من 15 ألف زائر، بمشاركة شركات سعودية وعالمية وعدد من الأميرات وصفوة سيدات مجتمع الأعمال والمستثمرات في مجال الأعراس والخدمات المساندة. 
1
Email this to someoneTweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+